الأحد، 31 أكتوبر 2010

النــــــــــاي الحزين

الناي الحزين



أنا والناي الحزين
أصدقاء منذ آلاف السنين
رفقةٌ يجمعنا حب الأنين
صوته في كل حين
عين ماء ترتوي منها
قلوب التائهين
وحروفي
تسكب الحزن دموعا

في عيون العاشقين
***

أنا والناي الحزين

قد خلقنا..
وتربينا معا..
وتعلمنا أصول الفن
والشعر معا..
وبكينا جزعا..
وتقطعنا من الآهات أيضا
قِطَعا..
وزرعنا جنبات الكون حزنا

وجنينا
وجعا !!!
***
أنا والناي الحزين

أصدقاء البؤساء..
ما بأيدينا زرعنا الحزن فينا
إنه حكم السماء..
دائما نمشي سويا
في دروب الأشقياء..
كم لقينا من عناء!!
كم تعذبنا وعذبنا الدموع..
ومضينا في بحار اليأس
من غير قلوع
كم جُرِحنا
وتداوينا

وداوينا جراح الضعفاء
***

أنا والناي حكايه...

عاشقان..
أصبحا للعشق آيه!!
لا نرى الأحزان للدنيا نهاية..
بل نرى الدمع بدايه!
ونرى الآلام للأرواح غاية.
أنا والناي التقينا
قبل أن
يولد ظلي
فأبي قد كان قبلي
يعشق الأحزان والنايات
مثلي
أيها العشاق في كل روايه...
أيها الأحياء في قلبي وعقلي..
غير هذا الناي من لي؟
فإذا ودعت دنياي وحيدا
حين يُطْوى في ثنايا الدهر فصلي
فارحموني
واجمعوا أشلاء حزني وظنوني
وادفنوني..

أنا والناي الحزين !!!
****************