الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

نعي الحب

مات الحب
ــــــــــــــــ
الحب لا يموت ولكنني في لحظة
ما تمنيت أن أقتله.. بقصيدة :
مات الحب


ذكرى سراب
أحيا ومن أطلالها
زادي
وفيها لي شراب
عشرون عاماً منذ أن
ظهر الغرام
ومنذ غاب
عشرون عاماً
لا يزال القلب في أحلامه
يختار عنوان الكتاب
بدم الجراح
وبالدموع
يخط ديوان اغتراب
عشرون عاما قد مضت
وأنا أراوح في مكاني
لا أفكر في الرحيل
ولا أفكر في اقتراب
أمضي وحيداً
أخبر الوديان عن حبي
وأحكي للسهول وللهضاب
وأبوح عن شوقي
لأنصاف الرسائل
بالهوى حيناً
وحيناً بالعتاب
فلربما
يوماً بعينَي من تعذبني
سيقرأني خطاب
يا أيها الحب المدنس
بالمذلة والعذاب
يا أيها الحب المدجج
بالجراح
وبالسيوف وبالحراب
أشعلت بالحرمان أيامي
وأحرقت الشباب
أرجوك دعني لم أعد
إلا رمادأً بعثرتـْه اليوم
كثبان التراب
من لي بمحوك
من دروبي
إن قلبي لم يجد
لك في حياتي أي باب
صدق الذي
قد قال في
وصف الأحبة والصحاب
أنا إن دنوت
من الأنام
يزيد حبي للكلاب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تمت..
الجملة الأخيرة مقولة مشهورة
للكناية على انعدام الوفاء في البشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق