السبت، 26 مارس 2011

إقرأيني

إقـرأينـــي في خطاب
شعر / مختار محرم

إجمعي في الليل تيهي *** واسكبي دمعاً عليه
وخذي شوقي وحزني *** وأسى عمري خذيه
من بقايا ذكرياتي *** نبض قلبي لملميه
واصنعي منه حريقاً *** من لهيبي أشعليه
وإذا جاء خطابي *** فأنا مايحتويه
إنني أكتب نفسي *** في خطابي فاقرئيه
فيه روح من رضاها *** غسل الدهر يديه
فيه قلب يتمنى *** منك ألا تهجريه
وعلى دربك يحبو *** راجيا أن تسمعيه
يتمنى منك يوما *** واحدا أن تقبليه
فيه إنسان ضعيف *** واهن ( لاتتركيه )
فيه بوحي وبياني *** فيه صمتي أنطقيه
فيه إنسان تمنى *** موته لاتقتليه
هاأنا في كل سطر *** منه كي لا تهمليه
ألمٌ يسكن قلبي *** وأنا أسكن فيه
ودموعٌ تحتويني *** وبكائي أحتويه
تائه أتبع ظلا *** قد تعودت عليه
من جحيم الحب أبدو *** هاربا أمضي إليه
قدري أن أتأسَّى *** بأسى صار شبيهي
وأنادي ذكريات *** تملأ الكون بتيهي
مبحر وحدي وزادي *** أملٌ لا أرتجيه
أين أمضي وأنيسي *** كأس تيه أحتسيه
تائه الدرب كطفل *** هارب من أبويه
وجراحي تحجب النو **** ر بليلٍ أصطليه
وعلى وديان خدي *** أصبح الدمع بديهي
كل ذنبي أن خوفي *** خائفٌ أن أعتريه
أنني أملك قلباً *** قدرٌ أن تسكنيه
أنني أرجع أرجو *** منك عفواً أعلنيه
ها أنا عدت أسيرا *** راجيا أن تطلقيه
طائر الشعر سفيري *** ورسولي أكرميه
حبره فيض دموعي *** ودمي لاتسفكيه
وبقايا من غرامٍ *** أتمنى أن تريه
فتشي بين حروفي *** كلها كي تجديه
فإذا لم تقبليني **** حاولي أن تقبليه
وإذا قررت قتلي *** بعد موتي مزقيه

هناك 5 تعليقات:

  1. أنت تظلم ما تكتب إن نشرته على صفحات اانترنت بهذه الطريقة .
    حرفك كبير ، حرفك بحاجة لكتاب حتى لا يختطف، حتى يحس بالأمان .

    تبدو هنا كطفل صغير أحب . خائف ، حزين في زاويةٍ ما بهذا العالم .

    ردحذف
  2. أيتها السحابة.. أنا أكتب حرفي لنفسي
    ربما حين تكبر آيات يهمها أن تقرأ والدها في كتاب عندها سأكون في كتاب ..
    أشكر لك تواجدك هنا
    أنت أول وآخر زوار هذا المكان
    ^_^

    ردحذف
  3. حسناً ، يهم ابنتك آيات أن تقتفي أثرك أنت في الكلمات ..
    في الإنترنت قد يسرق أثرك ..

    ادخل في موقع أوراق للنشر الإلكتروني
    سيساعدونك على الاقل في انشاء كتاب إلكتروني ، لتحتفظ به آيات ..

    ثق بحرفك أكثر أيها الكبير ، ماذا تنتظر ؟! العمر يمضي يا مختار ، العمر يمضي .

    ردحذف
    الردود
    1. الأخت العزيزة سحابة .. لقد أصدرت ديواني الأول حنين المسافات .. وأعد لديواني الثاني ... كلماتك وجدت صدى .. تقديري لك أينما كنت

      حذف
  4. قصيدة رائعة ..
    هذه طلتي الأولى على مدونتك , وليست الأخيرة إن شاء الله .. مع تحياتي / عبد الله الشميري

    ردحذف